رابطة العالم الإسلامي

مؤتمرات مكة المكرمة

مؤتمر مكة المكرمة 15

تم إصدار كتاب مؤتمر مكة المكرمة الخامس عشر - الثقافة الإسلامية .. الأصالة والمعاصرة - على ثلاث مجلدات ويمكن تحميل نسخة بي دي أف من هنا

 

المشاركة مع الآخرين شارك و انشر
مكة المكرمة 04 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 28 سبتمبر 2014 م واس
قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - : إننا في المملكة العربية السعودية، استطعنا أن نجرد الفكر المنحرف، من كل الشبهات التي حاول أن يجد فيها سنداً له، وينشر من خلالها دعايته، بفضل التعاون بين علمائنا وأجهزتنا الأمنية ووسائلنا الإعلامية والثقافية، فكوّنا بذلك جبهة موحّدة عملت على كل المستويات، وفي كل الاتجاهات، لإيجاد تحصين قوي ومستقر في المجتمع من هذه الآفة الدخيلة.

المشاركة مع الآخرين شارك و انشر

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين. (رَبِ اشْرَح لِي صَدْرِي وَيَسّر لِي أَمْرِي وَاحْلُل عُقْدَة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي). أيها السادة الحضور أحييكم بتحية الإسلام: فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته؛ أما بعد:

فاسمحوا لي أن أتحدث باسمكم وأسأل الله التوفيق في هذا المؤتمر العظيم، مؤتمر مكة المكرمة الخامس عشر الذي اختار موضوع: (الثقافة الإسلامية بين الأصالة والمعاصرة)

في أم القرى في مكة المكرمة وفي موسم من أعز المواسم الإسلامية موسم الحج الأعظم.

فأبدأ بإعطاء كل ذي حق حقه - ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله-

المشاركة مع الآخرين شارك و انشر

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله, اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد أشرف الأنبياء, وعلى آله وصحبه أجمعين.

شرف المؤمنين إيمانهم برب العالمين وإيمانهم بنبيه الكريم وإيمانهم بالكتاب المبين وإيمانهم بالشرع القويم. هذه وسائل الشرف والعز لهذه الأمة يجب أن نطبق هذا بكل واقعية في عباداتنا في أخلاقنا في سلوكنا .

المشاركة مع الآخرين شارك و انشر
كتب – دكتور عثمان أبو زيد
وردت مفردة (أمة) مقترنة مع الثقافة الإسلامية نحو تسع مرات في كلمة خادم الحرمين الشريفين في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مكة المكرمة الخامس عشر. وهذا دليل اهتمام بالغ بالثقافة الإسلامية, فهي التي تعرّف بالأمة وتحدد وجهتها الحضارية, وتربط أطرافها بعضهم ببعض, والثقافة الإسلامية هي التي توحد الأمة وتصل بين شعوبها ودولها. وانطلاقاً من هذه الحقيقة دعت كلمة خادم الحرمين الشريفين إلى أن يُعطى للثقافة الإسلامية ولمكونها الأساسي وهو الدين, اهتمام أساسي في الاعتناء بالثقافات المحلية والوطنية وتنميتها, وبذلك يكون الانتماء الوطني مؤسساً على الانتماء الإسلامي في مختلف البلدان الإسلامية.
المشاركة مع الآخرين شارك و انشر
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على خاتم رسل الله؛ نبينا محمد، وعلى آله وأصحابه ومن والاه، أما بعد:
فبعون الله وتوفيقه اختتم مؤتمر مكة المكرمة الخامس عشر الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي بعنوان «الثقافة الإسلامية .. الأصالة والمعاصرة» برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وذلك في الفترة من 4- 6 /12/1435هـ التي يوافقها 28-30 / 9/ 2014م.
المشاركة مع الآخرين شارك و انشر

مكة المكرمة

برئاسة معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة عقد مؤتمر مكة المكرمة الخامس عشر الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بعنوان «الثقافة الإسلامية الأصالة والمعاصرة» جلسته الرابعة مساء اليوم 5/12/1435هـ بحضور أصحاب الفضيلة والسعادة والدعاة وأساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز الإسلامية الذين دعتهم الرابطة للمشاركة في المؤتمر، وأداء فريضة الحج هذا العام.

المشاركة مع الآخرين شارك و انشر

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحبَ السموِّ الملكيِّ الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة،

سماحةَ الشيخ عبدِ العزيزِ بن عبدِ الله آل الشيخِ، المفتي العام للمملكة، ورئيس المجلس الأعلى للرابطة،

أيها الإخوة الكرام:

المشاركة مع الآخرين شارك و انشر

بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة.

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ويسرني أن أنقل إليكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وأرحبُ بالإخوة المشاركين في هذا المؤتمر، الذي يعقد في هذه الأيام التي عظمها الله: ((والفجرِ وليالٍ عَشْرٍ)) وفي هذا البلد الأمين الذي يستقبل ملايين المسلمين، قادمين من كل فج عميق.

المشاركة مع الآخرين شارك و انشر
برئاسة معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية عقد مؤتمر مكة المكرمة الخامس عشر الذي تنظمه الرابطة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بعنوان ( الثقافة الإسلامية الأصالة والمعاصرة ) جلستيه الثانية والثالثة صباح يوم الاثنين 5/12/1435هـ بحضور أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة وأساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز الإسلامية الذين دعتهم الرابطة للمشاركة في المؤتمر. 

 

المشاركة مع الآخرين شارك و انشر

الصفحات